القائمة

القائمة البريدية

انضم للقائمة البريدية لتصلك افضل المقالات مباشرة الى بريدك الالكتروني!

لاتقلق نحن لسنا مزعجين!
القط الأمريكي ملتف الأذن

القط الأمريكي ملتف الأذن

القط الأمريكي ملتف الأذن هو قط ذات مظهر غير نمطي بأذنيه الصغيرتين الملتفتين. القط الأمريكي ملتف الأذن، ذكي، وحيوي، وشرير، وهو قط محببة للغاية، وهو الحيوانات الأليفة المثالية لأولئك الذين لديهم الوقت لتكريسه له.

سنتين مضت 6

القط الأمريكي ملتف الأذن هو قط ذات مظهر غير نمطي بأذنيه الصغيرتين الملتفتين. القط الأمريكي ملتف الأذن، ذكي، وحيوي، وشرير، وهو قط محببة للغاية، وهو الحيوانات الأليفة المثالية لأولئك الذين لديهم الوقت لتكريسه له.

تاريخ القط الأمريكي ملتف الأذن


على الرغم من شعبيته إلا أن القط الأمريكي ملتف الأذن ليس له تاريخ طويل كسلالة متميزة، وفي الواقع، ولد أول نسل للقط الأمريكي ملتف الأذن قبل بضعة عقود فقط، وفي عام 1981 عثر المربيان الأصليان جو وجريس روجا على قطة سوداء ضالة وطويلة الشعر وذات أذني كورل المتموجة وأطلقوا عليها اسم شولاميث، وبعد بضعة أشهر فقط أنجبت شولاميث مجموعة من القطط الصغيرة بنفس الأذنين الملتفة، وبحلول عام 1983 كان مربي القطط يعملون بجد لتربية القطط بشكل انتقائي للحفاظ على هذه الخاصية الفريدة ونشرها، ولحسن الحظ كان علم الوراثة إلى جانبهم، ووجد عالم وراثة ماكر يدعى روي روبنسون أن جين التفاف الأذن كان سمة سائدة لذا فإن القطط التي لديها نسخة واحدة فقط من الجين تولد بآذان ملتفة.

القط الأمريكي الملتف الاذن تنحدر هذه السلاله من قطه ضاله وجدت في كلفورنيا سنة1981م وهي ملتفة الاذان إلى الأعلى نتيجة جين طبيعي، ولهذا القط شكل وهيئه غريبه يقظه نتيجة هذا الالتفاف في الاذن، ولكن القط على عكس مظهره فهو هاديء ومحبوب، ونظرا لان هذا النوع عاش عدة اجيال كقط ضال فإنه يحمل صفات عدة من أنواع القطط مثل الشعر الطويل أو القصير والوجه الدائرى أو الطويل.

مواصفات القط الأمريكي ملتف الأذن

الجميل في هذا القط الأمريكي الملتف الاذن أنه يأتي في الشعر القصير والشعر الطويل وعدد لا يحصى من الألوان المختلفة  وهنالك القليل من تساقط الشعر ويتطلب المعطف القليل من الإستمالة أي العناية به وتمشيطه وفي المقابل الأذان الملتفة هي السمة الرئيسية فإن الخصائص الرئيسية أيضا هي عيونها الكبيرة والتي هي على شكل الجوز مع جسم هذا القط المستطيل ومتوسط الحجم .

شخصية القط الأمريكي ملتف الأذن

تشتهر القطط الأمريكية ملتفة الأذن بشخصيتها الودودة وولائها اللامتناهي. إنهم مرحون وفضوليون ، ويستمتعون بالتفاعل مع أصحابهم. هم أيضًا حنونون جدًا ويستمتعون بالاحتضان والعناق. يعرف القط الأمريكي ملتف الأذن أيضًا بذكائه وقابليته للتدريب ، مما يسهل تدريبه على الحيل والأنشطة الأخرى.

سعر القط الأمريكي ملتف الأذن

القطط هي من بين الحيوانات الأليفة الأكثر تفضيلا في العالم، ومعظم أصحاب القطط مستعدون لإنفاق ما يعادل 1000 دولار في السنة على قططهم، إذ تظهر التقارير أن إجمالي إنفاق سكان الولايات المتحدة على الحيوانات الأليفة بلغ نحو 69.4 مليار دولار في عام 2017، وهو رقم كبير جدا، ويعكس حب الإنسان تربية الحيوانات الأليفة.

ما هي أغلى أنواع القطط

تختلف أسعار القطط تبعا للنوع، حيث تعتبر القط من الحيوانات الأليفة التي يسهل العناية بها، وفي السطور التالية سوف ندرج لكم ما هي أغلى أنواع القطط:

  • قط السكرى ريكس: وهذا النوع من القطط ناتج عن التزاوج بين قطه فارسية سوداء مع قطة منزلية.
  • القط السبييري: وتعود أصول القط السيبيري إلى روسيا ويتميز بان ذيله كثيف الشعر وكانت قد ظهرت هذه السلالة لأول مرة في كتب الأطفال والقصص الخيالية الروسية.
  • القط الأمريكي قصير الشعر: وتعود أصوله إلى أوروبا فقد أخذ الأوروبيون القطه إلى أمريكا الشمالية ويمتاز هذا القطط بان عمره طويل .
  • القط البريطاني قصير الشعر: ان القط البريطاني يمتاز بان وجهه عريض وشعره كثيف وله العديد من الألوان كالرمادي والأزرق
  • القط الأمريكي سلكي الشعر: وهو من القطط النادرة من حيث الوجود ويوجد منها 22 قطه نتجت عن طفره في شمال نيويورك.
  • القط الشيرازي الامريكي القط الشيرازي، أو القط الفارسي، واحد من أشهر وأجمل أنواع القطط المنزلية، وهو أيضا واحد من أقدم سلالات القطط النقية في العالم
  • قط أنغورا تركي قط أنغورا تركي هو قط حنون واجتماعي بشكل خاص. بشخصية تتميز بكونها حنونًا ومرحة وذكية ، كانت قطة مشهورة جدًا عبر التاريخ لجمالها وأناقتها.