القائمة

القائمة البريدية

انضم للقائمة البريدية لتصلك افضل المقالات مباشرة الى بريدك الالكتروني!

لاتقلق نحن لسنا مزعجين!
قط أمريكي قصير الشعر

قط أمريكي قصير الشعر

تعتبر القطط الأمريكية ذات الشعر القصير قطط لديها صحة جيدة ويصل متوسط عمرها طويل (15 عامًا أو أكثر). على الرغم من أنهم ليسوا معروفين بحب الالعاب   الرياضية ، إلا أن قط امريكي قصير الشعر يتمتعون بالقوة والعضلات بشكل مدهش – وهي صفة نشأت من قدرة القط علي صيد القوارض والفئران  ويمكن العثور علي قط الأمريكي قصير الشعر   في أكثر من 80 لونًا مختلفًا

سنتين مضت 124

تعتبر القطط الأمريكية ذات الشعر القصير قطط لديها صحة جيدة ويصل متوسط عمرها طويل (15 عامًا أو أكثر). على الرغم من أنهم ليسوا معروفين بحب الالعاب   الرياضية ، إلا أن قط امريكي قصير الشعر يتمتعون بالقوة والعضلات بشكل مدهش – وهي صفة نشأت من قدرة القط علي صيد القوارض والفئران  ويمكن العثور علي قط الأمريكي قصير الشعر   في أكثر من 80 لونًا مختلفًا

تاريخ القط الأمريكي قصير الشعر.

تعتبر القطط الأمريكية قصيرة الشعر هي القطة قصيرة الشعر التي تنتمي إلى الولايات المتحدة. ومع ذلك، فقد تم تربيتها من القطط التي ربما نشأت في أوروبا. ربما لم تكن القطط التي تناسب وصف الأمريكي قصير الشعر موطنًا للولايات المتحدة حتى وقت كولومبوس.

حدث أول تكاثر مسجّل للقطيرة الأمريكية قصيرة الشعر حوالي عام 1904. كان القط البريطاني قصير الشعر أحد آباء هذه السلالة، والتي كانت تُعرف في الأصل باسم قصير الشعر المحلي.

كان القط الأمريكي قصير الشعر قطة عاملة تم استخدامها للسيطرة على أعداد القوارض. نظرًا لأنه كان من المفترض أن تعمل هذه القطة، فقد تم تربيتها لتكون قوية وصحية وقوية. نظرًا لأن معظمهم يعيشون في الهواء الطلق، فقد تمت زراعة المعطف ليكون سميكًا لإبعاد العناصر والحفاظ على دفء القطة.

أمراض قط أمريكي قصير الشعر

تتمتع غالبية سلالة قط أمريكي قصير الشعر بصحة عامة جيدة ، وعمر طويل الأمد.

ومع ذلك ، نظرًا لأن السلالة خضعت لبعض أعمال الاختيار على مدار تاريخها ، فمن المستحسن ، قبل أي شراء لقطط من مربي أمريكي قصير الشعر ، أن تسأل عن السوابق المحتملة للخط الذي ينتمي إليه.

يجب أن تعلم أن هذا القط لديه استعداد للإصابة  باعتلال عضلة القلب الضخامي (CMH) ، وهو مرض قلبي ينطوي على ضعف إخراج الدم من القلب. إنه يؤدي إلى موت بطيء للحيوان ، ولا يوجد حاليًا علاج يتغلب عليه حقًا.

يمكن أن يتأثر بعض الأفراد أيضًا بمرض الكلى المتعدد الكيسات (PKD) ، وهو مرض يتسبب في ظهور تكيسات في الكلى مسؤولة عن اختلال وظائفهم. لا يوجد علاج حتى الآن لهذه الحالة الوراثية والمميتة.

أخيرًا ، حقيقة أنه يحب الهواء الطلق بشكل خاص ويقضي وقتًا طويلاً هناك تشير إلى أن هناك حاجة إلى صرامة كبيرة فيما يتعلق بتطعيمات القطط  والتخلص من  الديدان ، فضلاً عن متابعته البيطرية بشكل عام. هذا ضروري للوقاية – أو الفشل في الكشف السريع – عن أي شكل من أشكال المرض القابل للتعاقد عند التلامس مع المتجانسات أو العالم الخارجي.

أصول القط الأمريكي قصير الشعر

سلالة القط الأمريكي قصير الشعر هي سلالة أوروبية ؛ انتشرت على نطاق واسع بين الفلاحين وعمال المناجم ، في القرن الذين اختاروها ليس فقط للحصول على القطط ذات الطبيعة الجيدة ، ولكن أيضًا بسبب لونها فروها الجميل.

كان الفائز الأول في عروض القطط ذات الشعر القصير قطة من أصل إنجليزي ولدت في عام 1900. لم يتم الاعتراف به حتى عام 1966 ، وعام 1971 حصل أخيرًا على لقب “أفضل قط قصير الشعر في أمريكا”.

مواصفات القط الأمريكي قصير الشعر

حجمه كبير نسبيًا وعضلاته قوية. رأسه ليس كبيرًا جدًا ولا صغيرًا جدًا ، فهو عريض ومستدير مثل الجمجمة ؛ من ناحية أخرى ، فإن الخطم مربع نوعًا ما وقصير ، والذقن مربع والخدود ممتلئة بشكل خاص بالذكور. 

الأذنان متباعدتان قليلاً ومتوسطة الحجم ، وليست مفتوحتان عند القاعدة ومستديرة عند طرفه. العيون متوسطة إلى كبيرة ، متباعدة قليلاً ومستديرة ، تنسجم ألوان العين مع ألوان الفرو.

الجسم مستطيل أكثر من كونه ممدودًا ، ومملوء جدًا ومتناسب ؛ القفص الصدري واسع. الأرجل متوسطة الطول ومتناسبة مع الجسم ، ولديها عظام متوسطة القوة لكن عضلاتها قوية. الأرجل مستديرة. الذيل ، متوسط ​​الحجم والطول ، يكون أكثر سمكًا عند القاعدة حيث يصبح رقيقًا عند طرف الذيل.

الفرو قصير. سميك ومقاوم يحمي القط من الرطوبة والبرد والآفات السطحية. يجب أن يمنح قوامه إحساسًا بالحماية الطبيعية وأن يكون لامعًا وصلب الملمس.

سعر قط أمريكي قصير الشعر

يتراوح سعر شراء قط أمريكي قصير الشعر بين 600 و 1000 دولار. يعتمد المبلغ الدقيق بشكل أساسي على نوعية نسبه ، ولا يختلف بالضرورة حسب الجنس.

من ناحية أخرى ، يمكن أن تجلب القطط المختارة للتربية أسعارًا أعلى بكثير ، والتي يمكن أن تصل إلى 1500 دولار.

ما هي أغلى أنواع القطط

تختلف أسعار القطط تبعا للنوع، حيث تعتبر القط من الحيوانات الأليفة التي يسهل العناية بها، وفي السطور التالية سوف ندرج لكم ما هي أغلى أنواع القطط:

  • قط السكرى ريكس: وهذا النوع من القطط ناتج عن التزاوج بين قطه فارسية سوداء مع قطة منزلية.
  • القط السبييري: وتعود أصول القط السيبيري إلى روسيا ويتميز بان ذيله كثيف الشعر وكانت قد ظهرت هذه السلالة لأول مرة في كتب الأطفال والقصص الخيالية الروسية.
  • القط الأمريكي قصير الشعر: وتعود أصوله إلى أوروبا فقد أخذ الأوروبيون القطه إلى أمريكا الشمالية ويمتاز هذا القطط بان عمره طويل .
  • القط البريطاني قصير الشعر: ان القط البريطاني يمتاز بان وجهه عريض وشعره كثيف وله العديد من الألوان كالرمادي والأزرق
  • القط الأمريكي سلكي الشعر: وهو من القطط النادرة من حيث الوجود ويوجد منها 22 قطه نتجت عن طفره في شمال نيويورك.
  • القط الشيرازي الامريكي القط الشيرازي، أو القط الفارسي، واحد من أشهر وأجمل أنواع القطط المنزلية، وهو أيضا واحد من أقدم سلالات القطط النقية في العالم
  • قط أنغورا تركي قط أنغورا تركي هو قط حنون واجتماعي بشكل خاص. بشخصية تتميز بكونها حنونًا ومرحة وذكية ، كانت قطة مشهورة جدًا عبر التاريخ لجمالها وأناقتها.

كم سعر قط أمريكي قصير الشعر

  • سعر قط أمريكي قصير الشعر في مصر بين 500 الي 800 جنيه مصري
  • سعرقط أمريكي قصير الشعر في السعودية بين 150 الي 1300 ريال سعودي
  • سعرقط أمريكي قصير الشعر في الامارات حوالي 1000 درهم اماراتي
الوسوم