القائمة

القائمة البريدية

انضم للقائمة البريدية لتصلك افضل المقالات مباشرة الى بريدك الالكتروني!

لاتقلق نحن لسنا مزعجين!
قط الأنجورا التركي

قط الأنجورا التركي

قط الأنجورا التركي من افضل انواع القطط المنزلية على مر التاريخ، حيث  كانت تلقب في العصور الوسطى بقطة الملوك والأمراء في تركيا بلد المنشأ نظرا لمظهرها الخلاب وعيونها الجذابة، فهذه السلالة تختلف في العديد من الصفات والطباع عن باقي السلالات الاخرى، لذلك إذا كنت تفكر في تبني قط انغورا عليك قراءة مقالنا اليوم من قطوات

سنتين مضت 39

يعتبر قط الأنجورا التركي من افضل انواع القطط المنزلية على مر التاريخ، حيث  كانت تلقب في العصور الوسطى بقطة الملوك والأمراء في تركيا بلد المنشأ نظرا لمظهرها الخلاب وعيونها الجذابة، فهذه السلالة تختلف في العديد من الصفات والطباع عن باقي السلالات الاخرى، لذلك إذا كنت تفكر في تبني قط انغورا عليك قراءة مقالنا اليوم من قطوات لمعرفة شخصيتها وصفاتها وكيفية رعايتها مع أكثر الاسئلة الشائعة عن قط انغورا التركي.

بالطبع القطط الأنجورا لديها خط مرح، حيث تبحث بفضول في الخزائن، والأدراج، والصناديق الفارغة، وكل شيء آخر يمكنهم أن يجدوا طريقهم إليه. إنهم يحبون ألعاب المطاردة، ويمكنهم حتى تعلم لعب الجلب. كلما امتدحتهم أكثر وأثنت على تصرفاتهم الغريبة، زادت سعادتهم وأصبحت روابطك أقوى.

قطط الأنغورا التركية هي واحدة من السلالات القليلة التي تستمتع بالمياه. هذه القطط لديها ولع بالحنفيات، وإذا ما أتيحت لها الفرصة، فسوف ترافق أفرادها بسعادة في الحمام أو تجلس على جانب حوض الاستحمام، وربما تغمس مخلبًا لتكوين تموجات ساحرة. حتى أن بعض الأفراد معروفون بالسباحة!

شخصية قط الأنجورا التركي :

قط الأنجورا التركي هو رفيق حنون وفضولي وذكي، وهو قط ودود للغاية ولديه ولاء قوي قوي لأصحابه، وفي الواقع، يبدو أنه يتوقع أن يكون أصحابها مهتمين به بنفس قدر حبه لهم، ويعتقد أنك إذا تجاهلت قط الأنجورا التركي يمكنك توقع مشاركته في أنشطة تهدف إلى جذب انتباهك، مثل ضرب الطاولة حتى تتوقف عما تفعله وتنتبه إليه.

وعلى الرغم من كونه مرح وودود، إلا أن قط الأنجورا التركي يتمتع بالراحة والاسترخاء أيضا، وفي بعض الأحيان ، يمكن أن يكون القط منعزل إلى حد ما، وخاصة مع الغرباء على الرغم من أنه في بعض الأحيان يكون متحمسا ومرحبا، وهذا يولد الترابط عن كثب مع أصحابه، ويتسامح قط الأنجورا التركي عادة مع الحيوانات الأخرى المصاحبة في أسرته.

صحة قط الأنجورا التركي.

كل من القطط الأصيلة والقطط المختلطة لها حالات متفاوتة من المشاكل الصحية التي قد تكون وراثية في الطبيعة. يعتبر الأنجورا التركي صحياً بشكل عام، لكن القطط البيضاء الصلبة ذات العيون الزرقاء أو العيون الزرقاء والخضراء معاً معرضة للصمم في إحدى الأذنين أو كلتيهما.

المشاكل الأخرى التي شوهدت في السلالة هي ترنح واعتلال عضلة القلب الضخامي. الرنح هو اضطراب عصبي عضلي قاتل يصيب القطط الصغيرة جداً في عمر 2 إلى 4 أسابيع. أدى الفحص الدقيق إلى تقليل حدوث المرض بشكل كبير.

اعتلال عضلة القلب الضخامي هو أحد أشكال أمراض القلب التي تؤدي إلى تضخم عضلة القلب. توجد في القطط ذات النسب والقطط غير الأصيلة. أنجورا التركي هو إحدى السلالات التي قد تتأثر بهذا المرض.

غذاء قط أنغورا التركي

الغذاء الصحي هو السبب الرئيسي في اكتساب الصحة والطاقة. ومن أفضل أغذية قط أنغورا:

  • السمك: يحتوي السمك على نسبة عالية من البروتين. ويعد البروتين من أساسيات غذاء قط أنغورا، كما أنه يحد من السمنة المفرطة.
  • البيض: ويعد غذاءً مناسبًا للغاية بفضل احتوائه على كمية كبيرة من البروتين. كما أنه مفيد لنمو العظام والأسنان.
  • منتجات الألبان: تحتوي بكل أنواعها على فائدة كبيرة ونسبة بروتينات عالية، كما أنها تحد من ازدياد الوزن بفضل قلة سعراتها الحرارية.
  • اللحوم: ويمكنك تقديمها بكل أنواعها، فهي من أفضل أنواع الأغذية المناسبة للقطط.

بالإضافة إلى ما ذكرنا سابقًا، يمكنك تقديم الدراي فود لقطط أنغورا، والخضراوات، والشوفان.

تاريخ قط أنجورا التركي :

لا أحد متأكد حقً كيف أو أين نشأت هذه السلالة القديمة من سلالة قط أنجورا التركي، وفي كثير من الأحيان يتم سرد الفرضية القائلة بأن قط أنجورا التركي قد تطور من قط بالاس طويل الشعر وهو قط بري أسيوي صغير بحجم القط المنزلي، ولكن هذا أمر مشكوك فيه، فلدى قط بالاس إختلافات جوهرية عن القطط المنزلية ومن غير المرجح أن يتزاوج مع القط المنزلي ما لم يكن هناك أصدقاء آخرون متاحين، وكذلك، فإن إختلافاته ستنتج عددا من أجيال الذكور العقيمة.

قد اهتم المربون بشكل كبير بقط الأنجورا، ولكن لم يتم السعي للحصول على الاعتراف بالسلالة من جمعية محبي القطط حتى منتصف الستينيات. بدأ CFA تسجيل القطط في عام 1968 ومنح الاعتراف الكامل بقط الأنجورا التركي الأبيض في عام 1972. تم قبول أنجورا التركية الملونة في عام 1978. واليوم يتم التعرف على القطط من قبل معظم سجلات القطط في العالم.

على عكس سلالات القطط الأخرى التي تم تهجينها عن طريق الإنسان، سلالة قط الانغورا التركي واحدة من السلالات الطبيعية. وكانت نشأتها في تركيا خلال القرن الخامس عشر. والجدير بالذكر انها اتخذت هذا الاسم من مدينة أنقرة في تركيا. وعلى الرغم من أن لا أحد يعلم حتى الآن أصل هذا النوع، إلا أن الآراء انقسمت إلى:

  • البعض يرجّح أن أصوله تعود إلى القط البري الإفريقي وأن الشعر الحريري الطويل التي تمتكله قطط هذا النوع هو نتيجة طفرة تلقائية.
  • أما البعض الآخر فيعتقد أن قطط هذا النوع قد طوروا شعرهم الحريري الطويل كنوع من أنواع الحماية من المناخات القاسية والثلجية في تركيا.

وقد بدأ هذا النوع في الانتقال إلى بريطانيا وفرنسا في آواخر القرن الخامس عشر.

سلوك قط الأنجورا التركي :

قط الأنجورا التركي من القطط الإجتماعية المتفاعلة النشطة، وهو قط ودود مع ضيوف المنزل وتلقائيا يتفاعل معهم، وقط الأنجورا التركي مخلص ومحب جدا لصاحبه، ويحب اللعب، ولديه دور داعم للمهام والأنشطة المنزلية، وهو قط حنون ومحبوب ويرتبط بعائلته بعلاقة وثيقة، كما أن له علاقة جيدة مع الأطفال، كما أنه ينسجم مع الحيوانات الأليفة الأخرى .

سعر قطط الأنجورا التركي

ويبلغ سعرقط انجورا تركي للبيع في المتوسط بين 1000 دولارالي 2000 دولار أمريكي يتراوح السعر لهذا القط  في معتاد بين 900 دولار الي 1500 دولار. لكن قطط الأنجورا التركية ذات السلالات البيور  سيكون سعرها أعلى  من 1800 دولار إلى 3000 دولار يبدا سعر قطط الأنجورا التركي في مصر عمر 3 شهور من 300 جنية.

ما هي أغلى أنواع القطط

تختلف أسعار القطط تبعا للنوع، حيث تعتبر القط من الحيوانات الأليفة التي يسهل العناية بها، وفي السطور التالية سوف ندرج لكم ما هي أغلى أنواع القطط:

  • قط السكرى ريكس: وهذا النوع من القطط ناتج عن التزاوج بين قطه فارسية سوداء مع قطة منزلية.
  • القط السبييري: وتعود أصول القط السيبيري إلى روسيا ويتميز بان ذيله كثيف الشعر وكانت قد ظهرت هذه السلالة لأول مرة في كتب الأطفال والقصص الخيالية الروسية.
  • القط الأمريكي قصير الشعر: وتعود أصوله إلى أوروبا فقد أخذ الأوروبيون القطه إلى أمريكا الشمالية ويمتاز هذا القطط بان عمره طويل .
  • القط البريطاني قصير الشعر: ان القط البريطاني يمتاز بان وجهه عريض وشعره كثيف وله العديد من الألوان كالرمادي والأزرق
  • القط الأمريكي سلكي الشعر: وهو من القطط النادرة من حيث الوجود ويوجد منها 22 قطه نتجت عن طفره في شمال نيويورك.
  • القط الشيرازي الامريكي القط الشيرازي، أو القط الفارسي، واحد من أشهر وأجمل أنواع القطط المنزلية، وهو أيضا واحد من أقدم سلالات القطط النقية في العالم
  • قط أنغورا تركي قط أنغورا تركي هو قط حنون واجتماعي بشكل خاص. بشخصية تتميز بكونها حنونًا ومرحة وذكية ، كانت قطة مشهورة جدًا عبر التاريخ لجمالها وأناقتها.
الوسوم