القائمة

القائمة البريدية

انضم للقائمة البريدية لتصلك افضل المقالات مباشرة الى بريدك الالكتروني!

لاتقلق نحن لسنا مزعجين!
قط ماين كون للبيع السعودية

قط ماين كون

قط ماين كون كبير حقا، وهو في الواقع أطول قط منزلي في العالم الذي نما ليصبح طوله أكثر من أربعة أقدام، وإذا كنت تستطيع التعامل مع قط كبير في الحجم فقد يكون قط ماين كون إضافة مثالية لعائلتك

سنتين مضت 41

قط ماين كون كبير حقا، وهو في الواقع أطول قط منزلي في العالم الذي نما ليصبح طوله أكثر من أربعة أقدام، وإذا كنت تستطيع التعامل مع قط كبير في الحجم فقد يكون قط ماين كون إضافة مثالية لعائلتك، وهو أيضا قط حنون قادر على التكيف، والمدهش أنه صائد ماهر للفئران، ومن المهم أن تتذكر أن قط ماين كون سلالة يمكن أن تعاني من مشاكل صحية طوال حياتها، ويمكن أن تساعدك خطة الرعاية الجيدة للحيوانات الأليفة على الإستعداد لمنح قطك الرعاية التي يحتاجها في أي عمر.

تاريخ قط ماين كون

يبدأ عمر البلوغ عند قطط الماين كون عندما تتم عام واحد، و لكن يكتمل نضوجها في عمر سنتين إلى 4 سنوات. لذلك، وعلى عكس باقي أنواع القطط، تحتاج قطط الماين كون إلى عام كامل على الأقل حتى تطلب الزواج.

يمكن أن تختلف فترة حمل القطط من نوع ماين كون بين 61 يومًا إلى 72 يومًا، وفي كثير من الأحيان لن تظهر على قطتك أي أعراض جسدية للحمل إلا بعد أسابيع قليلة من التزاوج.

صحة قط ماين كون

جميع القطط سواء الهجينة أو الأصيلة عرضة للمشاكل الصحية بدرجات متفاوتة كحال الإنسان تماما، هذه الأمراض قد تكون وراثية في بعض الأحيان أو منقولة أحيانا أخرى. تشمل المشاكل التي قد تؤثر على الماين كون ما يلي:

  • خلل التنسج الوركي، والذي يمكن أن يسبب العرج في الحالات الشديدة. 
  • اعتلال عضلة القلب الضخامي، وهو شكل من أشكال أمراض القلب الموروثة في ماين كون. يتم عمل اختبار قائم على الحمض النووي لتحديد القطط التي تحمل إحدى الطفرات المسببة للمرض. 
  • مرض الكلى المتعدد الأكياس، وهو مرض كلوي وراثي يتطور ببطء ويمكن أن يؤدي إلى الفشل الكلوي.
  • ضمور العضلات الشوكي، وهو اضطراب وراثي يؤثر على عضلات الهيكل العظمي للجذع والأطراف. يقوم الأطباء بعمل اختبار لتحديد القطط الناقلة والقطط المصابة.

شخصية قطط ماين كون

ماين كون قطط  حنونة للغاية ، لكنها لا تعتمد بشكل مفرط. سيكون رفيقًا وصديقًا جيدًا ، لكن لا تتوقعي أن تحمليه كثيرًا بين ذراعيك.

إنه يتكيف جيدًا مع العائلات النشطة وحتى مع الحيوانات الأخرى مثل الكلاب الموجودة حوله ، كما ذكرنا سابقًا.

إنهم هادئون ، لكن في نفس الوقت ، يظهرون خفة حركتهم عندما لا تتوقعها على الرغم من كونها كبيرة جدًا.

على سبيل المثال ، عندما يمر فأر أمامهم ويستعدون لمطاردته كما لو لم يكن هناك غد.

وهذا هو الذي احتفظ به ، وفي غريزة هذه الحيوانات ، لا يزال أصل الصيد موجودًا.

المشاكل الصحية الشائعة

يجب أن تتلقى قطط ماين كون التطعيمات المعتادة والعلاجات البيطرية الوقائية مثل أي قطة منزلية. هناك بعض المشاكل التي تكون أكثر عرضة لها :

  • اعتلال عضلة القلب الضخامي: يعد هذا المرض أحد الأمراض الوراثية الأكثر شيوعًا بين سلالات القطط، ويمكن أن يتسبب هذا المرض إلى قصور في القلب وشلل في الساقين الخلفيتين بسبب الانسداد والجلطة الناشئة من القلب، وبالتالي من الممكن أن يؤدي هذا المرض إلى الموت المفاجئ.
  • ضمور العضلات الشوكي: وهو أحد الأمراض الوراثية التي تتسبب في فقدان الخلايا العصبية في النخاع الشوكي، وعادةً ما تظهر أعراض هذا المرض خلال الشهر الثالث أو الرابع من العمر، كما يتسبب هذا المرض بضمور العضلات وضعفها وبالتالي تقصير العمر الافتراضي للقط.
  • مرض الكلى متعدد الكيسات: هو أحد الأمراض الوراثية التي تصيب القطط، حيث يتسبب هذا المرض بتكيس عدة جيوب من السوائل في الكلى، وقد يتسبب هذا المرض في تعطيل وظائف الكلى والتسبب في فشل كلوي، ويعد مرض الكلى متعدد الكيسات أحد أكثر أسباب الوفاة شيوعًا لدى القطط.

لماذا قطط ماين كون مشهورة جدًا؟

تحظى قطط ماين كون بشهرة كبيرة، لا سيما بالنظر إلى أن هذه السلالة واجهت الانقراض في مرحلة ما. 

في عام 2019، أدرجت جمعية Cat Fanciers Association اسم Maine Coon باعتباره خامس أكثر سلالات القطط شيوعًا.

تحظى قطط ماين كون بشعبية في المقام الأول بسبب مظهرها، هذه هي أكبر القطط المنزلية حجمًا ومع آذانها الكبيرة وذيلها الرقيق، فهي قطط جميلة للنظر. 

لديهم أيضًا فراء ناعم جدًا ورقيق مما يجعلهم رائعين للغاية عند احتضانهم.

هذه القطط تحظى أيضًا بشعبية كبيرة بسبب سلوكها الرائع، ذلك لأن محبتهم، وودهم، وحبهم، ورعايتهم لأصحابهم لا تُضاهى مع سلالات القطط الأخرى مما يجعلهم يتمتعون بشعبية كبيرة.

سعر قط الماين كون 

قطط الماين كون من القطط الغالية السعر ويبدأ سعر هذا القط من 1200 – 2000 دولار بشكل عام حول العالم. 

سعر قط الماين كون في مصر يبدأ سعر قطط ماين كون في مصر من 6000 جنيه مصري. 

سعر قط الماين كون في السعودية  يبدأ سعر هذا القط في السعودية من 1000 حتى 6000 ريال سعودي

ما هي أغلى أنواع القطط

تختلف أسعار القطط تبعا للنوع، حيث تعتبر القط من الحيوانات الأليفة التي يسهل العناية بها، وفي السطور التالية سوف ندرج لكم ما هي أغلى أنواع القطط:

  • قط السكرى ريكس: وهذا النوع من القطط ناتج عن التزاوج بين قطه فارسية سوداء مع قطة منزلية.
  • القط السبييري: وتعود أصول القط السيبيري إلى روسيا ويتميز بان ذيله كثيف الشعر وكانت قد ظهرت هذه السلالة لأول مرة في كتب الأطفال والقصص الخيالية الروسية.
  • القط الأمريكي قصير الشعر: وتعود أصوله إلى أوروبا فقد أخذ الأوروبيون القطه إلى أمريكا الشمالية ويمتاز هذا القطط بان عمره طويل .
  • القط البريطاني قصير الشعر: ان القط البريطاني يمتاز بان وجهه عريض وشعره كثيف وله العديد من الألوان كالرمادي والأزرق
  • القط الأمريكي سلكي الشعر: وهو من القطط النادرة من حيث الوجود ويوجد منها 22 قطه نتجت عن طفره في شمال نيويورك.
  • القط الشيرازي الامريكي القط الشيرازي، أو القط الفارسي، واحد من أشهر وأجمل أنواع القطط المنزلية، وهو أيضا واحد من أقدم سلالات القطط النقية في العالم
  • قط أنغورا تركي قط أنغورا تركي هو قط حنون واجتماعي بشكل خاص. بشخصية تتميز بكونها حنونًا ومرحة وذكية ، كانت قطة مشهورة جدًا عبر التاريخ لجمالها وأناقتها.
الوسوم