القائمة البريدية

انضم للقائمة البريدية لتصلك افضل المقالات مباشرة الى بريدك الالكتروني!

لاتقلق نحن لسنا مزعجين!
القط الإسكتلندي مطوي الأذن

القط الإسكتلندي مطوي الأذن

القط الإسكتلندي مطوي الأذن – التي سميت بهذا بسبب آذانها المطوية – أفضل من التواجد مع أفرادها ، ومشاركتهم في كل ما يفعلونه, حيث أنهم يحبون الإهتمام و لكن بطريقتهم الخاصة, كما أن هذه القطط تعتبر حساسة ومعبرة ونشطة. لنعرف سويا حقائق عن القط الاسكتلندي وتعود أصول هذه القطط إلى اسكتلندا،

سنتين مضت 1

القط الإسكتلندي مطوي الأذن – التي سميت بهذا بسبب آذانها المطوية – أفضل من التواجد مع أفرادها ، ومشاركتهم في كل ما يفعلونه, حيث أنهم يحبون الإهتمام و لكن بطريقتهم الخاصة, كما أن هذه القطط تعتبر حساسة ومعبرة ونشطة. لنعرف سويا حقائق عن القط الاسكتلندي وتعود أصول هذه القطط إلى اسكتلندا، وتعتبر أكثر سمة مميزة لها آذانها المطوية التي اشتهرت من خلالها، وتكون هذه القطط غالبًا ذات فراء قصير إلا أن بعضها قد ينمو لها فراء طويل، وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان المفردة، وقد تتواجد بعض القطط بأكثر من لون، كما أن لون عيونها قد يكون أخضر أو أزرق مخضر أو ذهبي.

مميزات فريدة في القط الاسكتلندي

يمتلك القط الاسكتلندي على العديد من المميزات الرائعة من أهمها أنه يمتلك قدر كبير من الذكاء والمرح، حيث عند قيامك بالحصول على أحد هذه الأنواع من القطط فأنت محظوظ في حصولك على القط المثالي للمنزل، لأنها لن تسبب لك اي مشاكل في العيش في المنزل على الاطلاق، وما عليك الا ان تقوم بالاهتمام بها وتختار اسم لها وتجلب لها الطعام المناسب لتناوله، ونتركها لترتاح وتستمتع في نومها، وهذا النوع من القطط يتميز بأنه ينام على ظهره وعند الجلوس يفضل أن يجلس مع تمديد أقدامه وابقاء كفه عند بطنه، كما أنه هذا النوع من القطط هادئة جداً وحنونة ولا تمتلك خاصية الانتقام على الاطلاق، حتى عندما تنتقل إلي مكان جديد فهي تظل طائعة وهادئة ولا تسبب أي إزعاج .

كما أنه قط أنيق وذكي ويمكنه التدريب على فعل أشياء جديدة، يقوم هذا النوع باصدار مواء خفيف جدا وغير مزعج للأغلبية وهو لا يعتبر من القطط التي تستخدم التعبير الصوتي كثيرا

لكنه يستعمل التعبيرات الجسدية حيث إذا أحب شخص ما فهو لا يفارقه أبدا و ينام بجانبه طوال الوقت

أذنيه المطويتان يولد وهما بذلك الشكل، والشكل المطوي غير ناتج عن تدخل جارحي أو تعديل جيني.

السكوتيش يمكنه العيش مع أسرة كبيرة أو مع أسرة صغيرة بدون أي مشاكل

مميزات فريدة في القط الاسكتلندي

على الرغم من المميزات الرائعة لقطة سكوتش فولد، إلا أن لها بعض العيوب مثل:

  • أسعار قطط سكوتش فولد باهظة.
  • قد تعاني من بعض الأمراض الخطيرة.
  • لن تكون لكل الهررة الآذان المطوية المميزة لتلك السلالة مثل والديها.

المشكلات الصحية لقطط السكوتش فولد

غالبًا ما تعاني القطط التي نشأت من سلالات مختلطة من بعض المشاكل الصحية التي قد تكون وراثية في الطبيعة، ويمتد العمر الافتراضي لهذه القطط حتى 15 سنة، وتتضمن المشكلات الصحية التي قد تؤثر على قطط السكوتش فولد ما يلي:

  • أمراض المفاصل التنكسية، وخاصةً في الذيل وأيضًا في مفاصل الكاحل والركبة، مما يسبب الألم أو ضعف الحركة، ومن المهم التعامل مع الذيل بحذر إذا أصيب بالتيبس.
  • قد تعاني بعض قطط سكوتش فولد أيضًا من اعتلال عضلة القلب الضخامي، وهو شكل من أشكال أمراض القلب.

أصل القط سكوتش فولد الاسكتلندي مطوي الأذن

يعود تاريخها إلى عام 1966 ، وقد تم تسمية أول قطة اسكتلندية في التاريخ سوزي ، حيث ترعرعت من قبل المزارعين الاسكتلنديين ، ورائد السلالة الحالية. قرر أحد الرعاة في المنطقة تهجينه بقطط بريطانية قصيرة الشعر في عام 1961 ، وأنجب عينات لها نفس خصوصية والدتهم ، الأذنين المطويتين ، ومن هنا جاء اسم السلالة 

الطية الاسكتلندية Scottish fold

ومع ذلك ، لم يكن الأمر بهذه السهولة ، حيث كان أحفاد سوزي المباشرين يعانون من مشاكل خطيرة في التهاب المفاصل والتشوهات ، ولهذا السبب تم حظر السلالة وسحب سجلاتها في عام 1971. مع مرور الوقت وبفضل التدخل والعمل الجاد  تمكن علماء الوراثة والمربون من إنهاء هذه المشاكل الصحية وتم استعادة سلالة Scottish Fold وتم الاعتراف بها رسميًا من قبل CFA ( Cat Fancy Association ) في عام 1974 .

حاليًا ، هي سلالة مشهورة عالميًا ، ولكن يتم الحفاظ على حظر عبور نسختين من الطية الاسكتلندية بسبب المشكلات الصحية التي قد تترتب على الأبناء.

رعاية وصحة قط اسكتلندي مطوي الأذن

الصحة

على الرغم من أنه لم يعد يتم التعرف على Scottish Fold على أنها سلالة في بلدهم الأصلي بسبب المشاكل الصحية التي يسببها جين الطية مثل التهاب المفاصل وتشوهات الأطراف ومشاكل السمع.

في وقت لاحق ، تم اكتشاف أن النسل الذي ولد من تهجين بين أنواع الطية الاسكتلندية وأنواع من أي عرق آخر ، تبين أنه نسل بدون مشاكل وراثية.

يمكن أيضًا تهجينهم مع سلالات أخرى وبنفس الطريقة التي ينتج عنها النسل مع الأذنين المميزتين ، نظرًا لأن جين الطية هو الجين السائد. ومع ذلك ، ستحافظ على نفس الخصائص إذا تم عبورها مع قط بريطاني قصير الشعر.

لذا يقولون إن القطط الاسكتلندية هي قطط صحية ولا تعاني من أمراض مميزة للسلالة. يمكنهم حتى العيش لأكثر من 15 عامًا.

العناية

هذا الصنف لا يتطلب أي رعاية خاصة أخرى من أي قطة أخرى. يجب أن تكون على دراية بالخدمات الأساسية الخمس مثل:

  • الاعتناء بنظامه الغذائي: تزويده بعلبة تحتوي على المكونات الغذائية المناسبة.
  • نظف فروه: مرتين في الأسبوع لإزالة الشعر الميت الزائد.
  • زيارات منتظمة للطبيب البيطري: من أجل الكشف عن أي مرض محتمل في الوقت المناسب.
  • حافظ على التطعيمات محدثة.
  • اعتني بنظافته: نظف أذنيه وعينيه بعناية. بالإضافة إلى ذيله وقص أظافره.

نأمل أن تكون قد تعلمت المزيد عن سلالة قط اسكتلندى مطوى الاذن من خلال قراءة هذا المقال وأيضًا أنه يمكنك مشاركته على الشبكات الاجتماعية إذا كنت تعتقد أنه كان ممتعًا. شكرا جزيلا.

سعر القط الإسكتلندي مطوي الأذن

سعرها 200 دولار وقد يصل إلى 3,000 دولار أمريكي يبلغ متوسط سعر قط سكوتش فولد عالميا من 500 إلى 3000$. أما محليا، يبلغ متوسط سعره في مصر من 18 ألف جنيه إلى 30 ألف تقريبا. لذلك، فهو يعتبر من اغلى انواع القطط في العالم. ولكننا دائما في قطوات ننصح بالتبني بدلا من شراء القطط.

ما هي أغلى أنواع القطط

تختلف أسعار القطط تبعا للنوع، حيث تعتبر القط من الحيوانات الأليفة التي يسهل العناية بها، وفي السطور التالية سوف ندرج لكم ما هي أغلى أنواع القطط:

  • قط السكرى ريكس: وهذا النوع من القطط ناتج عن التزاوج بين قطه فارسية سوداء مع قطة منزلية.
  • القط السبييري: وتعود أصول القط السيبيري إلى روسيا ويتميز بان ذيله كثيف الشعر وكانت قد ظهرت هذه السلالة لأول مرة في كتب الأطفال والقصص الخيالية الروسية.
  • القط الأمريكي قصير الشعر: وتعود أصوله إلى أوروبا فقد أخذ الأوروبيون القطه إلى أمريكا الشمالية ويمتاز هذا القطط بان عمره طويل .
  • القط البريطاني قصير الشعر: ان القط البريطاني يمتاز بان وجهه عريض وشعره كثيف وله العديد من الألوان كالرمادي والأزرق
  • القط الأمريكي سلكي الشعر: وهو من القطط النادرة من حيث الوجود ويوجد منها 22 قطه نتجت عن طفره في شمال نيويورك.
  • القط الشيرازي الامريكي القط الشيرازي، أو القط الفارسي، واحد من أشهر وأجمل أنواع القطط المنزلية، وهو أيضا واحد من أقدم سلالات القطط النقية في العالم
  • قط أنغورا تركي قط أنغورا تركي هو قط حنون واجتماعي بشكل خاص. بشخصية تتميز بكونها حنونًا ومرحة وذكية ، كانت قطة مشهورة جدًا عبر التاريخ لجمالها وأناقتها.
Exit mobile version